مهام مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس:
1. اتخاذ اجراءات استيفاء مستندات التعاقد والتعيين واحالتها الى الجهات المختصة.
2. اخطار الجامعة باحتياجات الكلية من اعضاء هيئة التدريس وفقا للاشتراطات التي تحددها الكلية لاتخاذ اجراءات الاعلان عنها.
3. اعداد البيانات والاحصاءات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية وابلاغ الجامعة بها.
4. اتخاد اجراءات تمكين اعضاء هيئة التدريس الجدد من استلام اعمالهم وذلك بالتنسيق مع الاقسام العلمية المختصة وابلاغ الجامعة بذلك.
5. اتخاذ اجراءات اخلاء الطرف لمن أنهي عمله من اعضاء هيئة التدريس وابلاغ الجامعة بذلك.
الرؤية والرسالة والأهداف
الرؤية: التميز في استقطاب وتوظيف أفضل الكفاءات العلمية من أعضاء هيئة التدريس القادرة على التفاعل والمشاركة في بناء وتطوير العملية التعليمية.
الرسالة: العمل المستمر من أجلِ تحسين وتَطوير مدخلات المنظومة التعليمية من أعضاء هيئة التَّدريس وإكسابهم الخبرات والمهارات وتوسيع مداركهم العلمية والمعرفية. أهداف المكتب:
الأهداف:
1. توثيق العلاقة بين عضو هيئة التدريس، والموظف، وإدارة الجامعة، وتسهيل عملية التواصل بينهم.
2. ترسيخ قيم الجودة لدى أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
3. تبادل الخبرات مع الجامعات المحلية والعالمية فيما يخص شؤون أعضاء هيئة التدريس.
4. تسيير معاملات أعضاء هيئة التدريس للمشاركة بفاعلية في المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية بالكلية والجامعة أو خارجها محلياً ودولياً.
5. تسهيل الإجراءات الإدارية والمالية والخدمية لجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية.